اختصاصات الإدارة
|
1. إعداد وتنفيذ خطط وبرامج الحملات الإعلامية الدينية التي تحقق أهداف وإستراتيجيات الوزارة، وتعزز أنشطتها الدينية والإنسانية والتنموية في المجتمع.
|
2. تبصير الناس إعلامياً بالقيم والمبادئ والسلوكيات الفاضلة والمفاهيم الإسلامية الصحيحة التي تقيهم وتصونهم ضد المفاهيم الخاطئة والمستحدثات المنافية للآداب الإسلامية.
|
3. معالجة الظواهر والمستحدثات المخالفة للأحكام الإسلامية في إطار منهج إعلامي، مع الالتزام بالثوابت الإسلامية بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية.
|
4. عمل دراسات وبحوث رأي عام لرصد وقياس وتقييم آثار ونتائج الرسائل والحملات الإعلامية ومتابعة ما يذاع وما ينشر في وسائل الإعلام المختلفة عن القضايا المطروحة على الساحة المحلية والدولية.
|
5. دعم وتنمية التواصل التفاعلي المؤثر بين الوزارة وكافة شرائح المجتمع عبر رسائل إعلامية متكاملة وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الصحفية في كافة المناسبات التي تعقدها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع جميع الأوعية الإعلامية.
|
6. توثيق العلاقات والتنسيق مع الجهات المعنية بالإعلام داخل الكويت وخارجها عن طريق تبادل البيانات والمعلومات معها.
|
7 . التنسيق مع الجهات المعنية في إعداد وإصدار وتوزيع الأدبيات المطبوعة التي تعبر عن رأي الوزارة في القضايا المطروحة على الساحة المحلية أو الدولية.
|
8 . تسويق وتوزيع منتجات الإدارة مع الجهات المعنية بالوزارة، وفقاً للوائح والنظم المالية بوزارة المالية وديوان المحاسبة.
|
9 . التعاون والتنسيق مع وحدات العمل في الوزارة التي يتطلب عملها الاتصال بوسائل الإعلام.
|
10 . بيان الأحكام الشرعية في القضايا الشرعية والدينية المطروحة على الساحة والرد على الشبهات المتداولة حول العقيدة والتشريع والمعاملات
|